مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/24/2022 09:15:00 م
أشهر العملات الافتراضية وأكثرها أهمية- تصميم الصورة رزان الحموي
أشهر العملات الافتراضية وأكثرها أهمية
 تصميم الصورة رزان الحموي 

إن تطور شبكات الويب وتطور عوالم الإنترنت والكثير من العوامل الأخرى قد ساهمت بالفعل في ابتكار |العملات الرقمية| التي أصبحت تستخدم كوسائل دفع ضمن نطاق الشبكة العنكبوتية، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك أن تحولها لعملات ملموسة ضمن الأسواق المتقدمة، ولكن هذه الخاصية لا تشمل جميع العملات الرقمية بل إنها تشمل عدد قليل منها مثل "البيتكوين".

ولكن الكثير من الأشخاص يخطر في ذهنهم الكثير من الأسئلة حول هذه العملة التي باتت اليوم أشهر العملات الرقمية المنتشرة في جميع العالم، ومن هذا المنطلق سنوضح لك في أسطر هذه المقال.

 البيتكوين 

إنها ببساطة هي عملة رقمية افتراضية انتشرت في شبكات الإنترنت بشكل كبير، حيث إنها تستخدم في عمليات الشراء والبيع أيضاً باستخدام الشبكة العنكبوتية، ودون الحاجة لوسيط.

كما إن عملة |البيتكوين| لا توجد في عالمنا بوجود مادي ملموس كما أنها لا تعتمد على وجود أي بنك مركزي مخصص لها، بل إنها معتمدة على تقنية البلوكتشين.

خطوات شراء عملة البيتكوين الافتراضية

لكي تتمكن من شراء عملة البيتكوين الرقمية المشفرة ينبغي عليك استخدام منصات |الإنترنت| التي تساعدك على شرائها أما باليورو أو دولار أو أي عملة أخرى، ولكي تتمكن من إنجاز هذه المهمة بسهولة يجب عليك تطبيق الخطوات التالية:

١- القيام بإنشاء حساب خاص في موقع Bitcoin-Central،  لكي يصبح بإمكانك بعد ذلك تمويل حسابك بأحد العملات المادية كاليورو.

٢- عند إتمام الخطوات الأولى ينبغي عليك أن تتوجه لخيار دفتر الطلبات لكي تحدد سعراً لشراء البيتكوين مقابل العملات المادية التي حولتها لحسابك مسبقاً عن طريق استخدام التحويل المصرفي.

٣- الخطوة الأخيرة عليك أن تقوم بوضع حد لسعر الشراء، وهو عبارة عن أقصى رقم يمكن أن يسعر البيتكوين به، ومن ثم سوف يأتي البائع ليقدم البيتكوين لك مقابل السعر الذي قد حددته في البداية.

محافظ البيتكوين المجانية

ربما قد يكون مصطلح البيتكوين مصطلحاً جديداً للكثير من الأشخاص، ولكن عملة البيتكوين الافتراضية المشفرة كانت موجوده منذ وقت بعيد، وأصبحت اليوم أحد أهم الأشياء التي يحاول الناس اقتنائها، ونجد أن الكثير من عشاق وأنصار هذه العملة يشيرون إلى أنها تعتبر أكثر أماناً من العملات التقليدية، ولكن يجب أن ندرك جميعنا بأن العملات الرقمية لازال حتى هذا الوقت مستقبلها مجهولاً، على الرغم من أن العديد من الناس يعتبرونها كفرصة لهم للدخول لعالم الاستثمار، ويوجد هنالك عدة محافظ رقمية يمكنها أن تحتفظ بعملاتك بها، ومن أبرز المحافظ المجانية للبيتكوين:

▪︎|المحفظة| الأفضل بشكل عام هي "coinbase".

▪︎المحفظة الأفضل لعمل أجهزة الأمان "Trezor".

▪︎المحفظة المجانية الأفضل لاستخدامها من قبل المبتدئين هي "SoFi".

هذه هي أبرز المعلومات الأساسية حول مفهوم البيتكوين الذي أصبحنا نسمع به بشكل كبير في هذا الوقت، أخبرنا أن كان هنالك أي أسئلة لديك عن هذا الموضوع في التعليقات لعلك تجد الإجابة لدينا.


بقلم إيمان الأغبر     

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.